Z


طوال حياتي ، عشت وعملت في المدينة الكبيرة  

وعندما أفكر في ذلك الأن أعتقد بأنها نوعاً ما مشكلة   

أنا دائماً لا أشعر بالراحة وسط الحشود   

أنا أعني ما أقول ، فأنا يتملكني الخوف من الأماكن المغلقة   

أنا    أنا    أنا أشعر بأن كل شيء من حولي مخادع طوال الوقت   

هل تعلم ؟ دائماً ما أقول لنفسي بأن هناك شيئاً ما أفضل في الخارج   

ولكـن ربمـا  أنا    ربمـا أنا أفكر كثيراً جداً   

أنا    أنا    أنا أعتقد بأن كل شيء يجب أن يعود لطبيعته   

لقد عانيت من طفولة مضطربة   

أنت تعرف أن أمي لم يكن لديها أبداً وقت لي   

عندما تكون الابن الأوسط في عائلة من خمسة ملايين    

فأنت لا تلقى أي إهتمام   

أقصد كيف سيكون ذلك ممكناً ؟

و و دائماً ما يتملكني ذلك الحنين الذي يزعجني   

أبي  كان    كان أساساً متكاسلاً كما سبق وأن قلت   

أنت تعرف   أنه الرجل الذي طار بعيداً عندما كنت مجرد يرقة   

ووظيفتي لا تجعلني أهدأ ، أنها حقاً تزعجني   

أنا أنا لم أجزم أبداً بأن أكون عامل    سأخبرك السبب  

أشعر بأن تلك الوظيفة لا تناسب طبيعتي   

طوال حياتي كلها لم أقو أبداً على رفع    

أكثر من عشرة أضعاف وزني   

وعندما تنكب عليها تجد نفسك قد انسحقت تحت وطأتها ، كما تعلم

ليست الفكرة في رأيي هي كسب وظيفة   

الفكرة في كل هذا الحماس الخارق الذي يلهب الكائنات  

وهذا كما تعلم ما لا أستطيع الحصول عليه   

أحاول ، ولكني لا أحصل عليه   

أقصد    ما هذا ؟ هل من المفترض أن أفعل كل شيء من أجل المستعمرة ؟

و و ماذا عن إحتياجاتي ؟؟ ماذا عني ؟؟

أنني متأكد من أنه لا بد وأن يكون هناك مكاناً أفضل من هنا   

إذا لم يكن    سأتكور حول نفسي مثل اليرقة وأبكي   

النظــام بأكمله يجعلني أشعــر ............    

بالتفاهة   

- ممتــاز    لقد بدأت تستوعب   

- حقــاً ؟؟

- نعم يا Z أنت تافه  

- أنــا ؟؟؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* من أول دقيقتين في فيلم "Antz"  

تعليقات

  1. كلنا z في نهاية الأمر ؛ فقط نحن لم ندرك بعد !

    لكن على تلك الفرضية باننا z ؛ أين كل الرجال العظماء ؟؟

    نص مُلهم و مكثف للحظة الكونية اللى احنا فيها ...تحياتي !

    ردحذف
  2. هده هي الحياة صراع بين النفس والحياة وبين ما نحب ومانكره..ولكن بإيدينا رغم كل هذا أن نكون عظماء..بأن نفعل مانحب حتي لو بالقوة الجبريةلأنفسنا!!

    ردحذف
  3. كلنا هذا ال z يا باشا

    لما باجي أرد على ردك عليا بلقيك دايما بتقفل الدكان بدري- ليه كده بس يا عمنا؟

    ردحذف
  4. جايه اسلم واسالك انت فين وغايب ليه

    ردحذف
  5. هدير
    :)

    مش عارف هل المشكلة في إننا لم ندرك بعد ولا في إننا مدركين بس عاملين نفسنا مش واخدين بالنا ؟

    وبعدين Z ده واد نمل برنس والله :)

    بالنسبة للرجال العظماء .. أنا مبسوط إن حضرتك سألتي السؤال ده D:

    نورتينا

    ردحذف
  6. Nelly Aly
    :)
    فعلاً !! حضرتك معاكي حق .. لأن Z -- في الفيلم -- قدر أنه ينقذ سكان المستعمرة ويقضي على الأشرار ويفوز بقلب الأميرة :)

    نورتينا

    ردحذف
  7. moataz farouk
    :)
    أه والله يا كبير كلنا Z

    - بالنسبة للتعليقات ؛ أنا آسف والله يا معتز إني باقفلها ، أنا باعتذر ليك ولكل الناس اللي بتشرفني ، وأنا بجد بافرح جداً بزيارتكم الكريمة وتعليقاتكم الجميلة :)
    وبعدين يا كبيرنا دي مدونتك ، يعني تعلق براحتك في أي مكان :)
    نورتنا يا غالي

    ردحذف
  8. شمس النهار
    :)
    يا ألف أهلاً وسهلاً بأستاذتنا الكبيرة منورة الدنيا كلها والله

    الله يسلمك من كل شر ويحفظك ويبارك في حضرتك ويسعدك ولا يحرمنا أبداً من زيارتك الكريمة وتعليقاتك الجميلة :)

    احنا الحمد لله بخير وفي نعمة بفضل الله عز وجل .. ربنا رزقنا بفضله اليومين اللي فاتوا بـ آدم باشا ؛ فكنا بس مشغولين شوية .

    تسلمي على سؤالك يا أستاذتنا ويا رب تكوني بخير انتي وأسرتك الكريمة وكل حبايبك

    نورتينا

    ردحذف