Shadows and Fog – Woody Allen

- اعتاد أبي أن يقول: "جميعنا سعداء إذا عرفنا ذلك فقط"


 - (كلينمان)! كنا نبحث عنك في كل مكان.
- كنت أتجول حول الضباب، منتظراً (هاكر) أن يخبرني ماذا أفعل.


 - (هاكر) مات!
- هل قتل السفاح (هاكر)؟
- (هاكر) لم يُقتل بواسطة السفاح.
- من قتله إذاً؟
- رجل من الفرقة الثانية.
- منذ متى لدينا فرقة ثانية؟؟

 - أشخاص لديهم طرق أخرى لتحقيق أهدافهم. ونتج عن ذلك توتر طبيعي، فقام (ميلر) بتشكيل فرقته الأخرى.
- وهل أصبحت عنيفة هكذا بسرعة؟؟
- (هاكر) طلب ذلك. لقد كان عنيداً، بغض النظر عن حقيقة عدم نجاح خطته.


- تبدو وكأنك لا توافقه أيضاً.
- أنا مع فرقة (فوجل).
- من هو (فوجل)؟ منذ متى لدينا فرقة ثالثة؟؟ 

 - هناك اختلاف في كيفية تولي الأمور.
- آخر ما نحتاجه هو الاختلاف، يجب علينا ...


 - لا تقم بوعظي (كلينمان) هل أنت معنا أم ضدنا؟
- لا أعلم، ليست لدي حقائق كافية لأختار!!

 - اسمعني الآن. الأرواح في خطر!! يجب أن تتخذ قرارك.

  لا يحق لك تهديده!! (كلينمان) لا تقبل منه ذلك.
- من هذه؟


 - ها أنت ذا (كلينمان) أين كنت؟
- أين كنت؟؟ لقد أيقظتموني في وسط الليل، والآن عرفت أن (هاكر) قد مات.
- كنت غائباً عندما احتجنا لك.
- لم تخبروني شيئاً.

 - (كلينمان) انضم لفرقتنا.
- هل هذا صحيح؟
- لا، انظر، يجب علينا أن نتعاون


 - هل أنت معهم أم معنا؟
- لا أعلم!! كيف لي أن أعلم؟ لا أعلم ما هي البدائل الأخرى؟ هل إحداهما تفاح؟ والآخر كمثرى؟ هل كلاهما يوسفي؟


 - دعونا نقتله قبل أن يفشي جميع أسرارنا!!

 - أنا لا أعلم أي شيء!! لا أستطيع أن أفشي أي سر!! نحن نتجادل هنا وهناك عدو بالخارج يقتلنا!! وقريباً سوف نقتله

  - (سبيرو) المستبصر العظيم، يعتقد أنه وجد السفاح.
- لقد سمعت عنه، قام بحل العديد من القضايا، يقولون أن كل ما يحتاجه هو أن يشم شيء أو يشعر به.
- أجل، لقد قام بحل بعض قضايا الاختطاف 

 - السيد (سبيرو) يوشك بأن يكشف السفاح. 


 السيد (سبيرو) يريد أن يشمك.

 - أنا؟؟
- أجل.

تعليقات